أعلان الهيدر

الرئيسية كيف تجعل بطارية جوالك تدوم أطول؟

كيف تجعل بطارية جوالك تدوم أطول؟





هل حدث وكنت في أمسّ الحاجة إلى إجراء مكالمة من موبايلك وتفاجأت بأن البطارية فارغة؟
إليك نصائح تطيل عمر بطارية هاتفك إلى أقصى حدود:
08-49_battery_icon


  • - قم بإغلاق جميع تطبيقات الصوت غير الضرورية مثل نغمات المفاتيح والتنبيهات. فقد تكون مثل هذه الأصوات محبّبةً لدى البعض، إلا أن إطفاءها يحفظ طاقة بطارية الموبايل، ويحد من إزعاج أولئك الذين لا يحبون الاستماع إليها.
  • - ضع هاتفك إما على وضع الرنين أو الاهتزاز، لكن ليس الاثنان معاً، وإذا كنت في مكان يسوده الضجيج فعليك بوضع الاهتزاز، وإذا كنت تخشى عدم سماع رنين موبايلك، ضعه في طبق ممتلئ بعملات معدنية.
  • - قم بتخفيض درجة إضاءة الشاشة عن طريق قائمة الضبط، وقم بتغير نسبة الإضاءة. قد تبدو الشاشة في بادئ الأمر مظلمةً بعض الشيء، ولكن ومع مرور الوقت، ستعتاد عليها. تساعد هذه الطريقة في إطالة عمر البطارية، وذلك كون الشاشة أكبر عنصر مستهلك للطاقة.
  • - ضع هاتفك في مناخ معتدل قدر المستطاع، فإذا كنت في المنزل مثلاً لا تضعه فوق فرن ساخن. واحرص في حال توّفر بطاريات إضافية أن تضعها في الثلاجة، ولكن دون تجميدها.
  • - عندما تنتهي من عملية شحن موبايلك، افصله فوراً، لأن كثيرين يقعون في خطأ الاستمرار في الشحن لفترة أطول من اللازم، وهو ما يعرّض الموبايل لحرارة إضافية، تضرّ بالبطارية.
  • - بإمكانك أيضاً أن تغلق البرامج التي لا تستخدمها، وإذا كانت ميزة "البلوتوث" فعّالة دون استخدام لها، فقم بإغلاقها على الفور، لأنها تستنزف طاقة البطارية. ابتعد عن القيام بالنشاطات غير الضرورية مثل التصوير والألعاب وتصفّح الإنترنت










تابعنا على الفيسبوك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.