أعلان الهيدر

الرئيسية كيف تزيد من معدل ذكائك ؟

كيف تزيد من معدل ذكائك ؟




11 طريقه تجعلك تفكر بشكل مختلف وبالتالى تزيد من تلافيف مخك ونسبة ذكائك 
_62032_einstein123
الطريقة الأولى -ادرس علم جديد خارج تخصصك: فإذا كنت تدرس الطب مثلاً فما رأيك لو تطالع كتاباً عن التسويق؟ أو تقوم بالبحث عن موضوع مُتعلق بالاقتصاد والبورصة.
الطريقة الثانية - اقرأ عن معتقدات الآخرين:بالتأكيد لديك ما تعتقده في هذه الحياة، ولكن الإطلاع على معتقدات الغير وأفكارهم ستفيدك في فَهم كيف يعيشون وكيف يفكرون بهذه الطريقة الجديدة بالنسبة لك وكيف ينظرون إليك أنت صاحب المعتقد الآخر.
الطريقة الثالثة -تعلّم شيئاً جديداً: ليس فقط حتى تتعلم هذا الفن الجديد بالنسبة لك، ولكن حتى ترى مجتمعاً جديداً تعرف فيه كيف ينظر هؤلاء الجدد أيضاً أصحاب هذا الفن لحياتهم وكيف ينظرون لما تنظر إليه بشكل جديد.
الطريقة الرابعة - اقرأ رواية غير ما تقرأ عادةً: ستفيدك في حياتك العامة بإكتساب نمط جديد من التفكير خارج نمط الأدبيات والسير الذي إعتدت عليه من قبل فجعلك محصوراً في قالب واحد.
الطريقة الخامسة - اكتب قصيدة شعرية: جرّب أن تكتب قصيدة عن المشكلة التي تمر بها الآن، صف هذه المشكلة في أبيات قصيرة ليس شرطاً أن تكون على مستوى تنافس بها الشعراء.
الطريقة السادسة - ارسم صورة: ولا يشترط كذلك أن تكون رسّاماً محترفاً أو أن تعرض ذلك على أحد، بل ارسم ما تتخيله وما تجده في خيالك وستجد شعوراً مختلفاً.
الطريقة السابعة - اقلب الأمور رأساً على عاقب: جرّب التفكير في مشاكلك بإفتراضات جديدة فتجد تحليلاً بسيطاً لمشكلتك، وجرب أيضاً أن تفكر كذلك في أمور أخرى غير مشاكلك مما تعتبرها من الثوابت ومما اعتدت على فعله دون تفكير.
الطريقة الثامنة - فكّر بالمقلوب: وهي طريقة مشابهة بعض الشيء للطريقة السابقة، وهي أن تعكس طريقة تفكيرك وهي ما يسمي بالسببية وأن تفكّر بداية من الهدف إلى ما أنت فيه الآن مروراً بخطوات تقوم عليها حل المشكلة.
الطريقة التاسعة - اطلب النصيحة من طفل صغير: اسأل طفلاً عن مشكلتك - بشكل مبسّط بالتأكيد - واطلب منه حلاً، فما لديه من بساطة في التفكير وصفاء ذهن قد يكون قلّ لديك بشكل كبير في الحياة التي تأخذنا جميعاً يمنة ويسرة.
الطريقة العاشرة - جرّب العشوائية: اخلط بين أشياء مختلفة، قارب بين المتناقضات، حاول الدمج بين ألوان مختلفة من التفكير فهذا يجدي في بعض الأوقات وينتج لك حلولاً مبتكرة.
الطريقة الحادية عشر- حمام دافئ: هو ما تحتاجه حمام دافئ ينعشك ويجدد نشاطك قد يكون سبباً في تجديد أفكارك أيضاً، فالكثيرون يرون ذلك بشكل عملي وبأدلة محسوسة والبعض يعتبره السبب في كونك مسترخياً










تابعنا على الفيسبوك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.