أعلان الهيدر

الرئيسية ماذا يحدث إذا أطلقت رصاصة في الفضاء ؟ قد تقتل نفسك !ا

ماذا يحدث إذا أطلقت رصاصة في الفضاء ؟ قد تقتل نفسك !ا




إذا كانت النار لا يمكن أن تشتعل في المساحات الفضائية الخالية من الأكسجين ، ولكن يمكن للمسدس أن يطلق رصاص في الفضاء حيث تحتوي الذخيرة الحديثة على مؤكسد خاص بها وهو عبارة عن مادة كيميائية تشتعل بواسطة البارود ولهذا يمكن اطلاق الرصاص في أي مكان بالكون حتى لو لم يكن به أكسجين ، لكن شكل خروج الدخان بعد إطلاق الرصاصة يختلف في الفضاء حيث يظهر شكل العمود الدخاني كدائرة نشأت من قاعدة برميل وتزداد اتساعاً بشكل أكبر .

ولكن إذا تخيلت أنك تطفو بحرية في المساحات الخالية بين
المجرات ، فقط أنت ومسدسك ورصاصة واحدة ، ثم قمت بإطلاق هذه الرصاصة ماذا سيحدث ؟

طبقاً لقانون نيوتن الثالث فإن القوة المستخدمة لإطلاق الرصاصة سيتولد عنها قوى أخرى عكسية مساوية لها ، ولأنك من يحمل المسدس فستجد نفسك تتحرك للخلف ومعك عدد من ذرات المجرات التي تحيط بك ، فإذا تركت الرصاصة المسدس بسرعة 1000 متر في الثانية ، سوف تتحرك أنت للخلف لعدة سنتيمترات قليلة في الثانية لأن كتلتك أكبر من كتلة الرصاصة .

لكن ما الذي سيحدث للرصاصة ؟

لا تتسائل عن مصير الرصاصة في الفضاء فهي لن تتوقف ابداً ولكن ستظل تسير في الفضاء للأبد ،وذلك لأن حركة الكون تستمر وتتسع بشكل أكبر من أن تجد الرصاصة كتلة تبطيء من حركتها ، أما لو لم تكن حركة الكون مستمرة فإن ذرة او أكثر في كل سنتيمتر مكعب ستواجه الرصاصة في الفضاء القريب مما سيجعلها تتوقف تماما ً بعد 10 مليون سنة ضوئية .

لكن احترس أن تقتل نفسك !

نعم يمكن أن تقتل نفسك في الفضاء أطلقت الرصاصة بشكل أفقي عند وجودك في مدار لكوكب ما حيث تدور حوله الاشياء والتي تكون في حالة مستمرة من السقوط الحر فإنها ستدور حول الكوكب لتعود مرة أخرى إلى المكان الذي انطلقت منه . . وهو أنت حيث يمكن أن تستقر في ظهرك !










تابعنا على الفيسبوك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.