ما الذي سيحدث لك إذا أطلت النظر في عيني القطة ؟ إليك الإجابة علمياً 🐱

القطط كانت دائماً مثاراً للجدل والأسطورة في أزمنة وثقافات مختلفة، فهي في الحضارة المصرية القديمة كان يُعتقد أنها منحدرة من سلالة آلهة محددة تسمى “باستت”، وكانت الرؤوس تُنحت أو تُصور على شكل أنثى برأس قطة.
أما في وقتنا الحالي، مازالت القطط تُستعمل في بعض الأعمال المرتبطة بالسحر والشعودة، اعتقادا أنها تتصل بقوى غير مرئية.
وعلى ذلك، هناك بعض التفسيرات المتداولة التي تُحذر الناس من النظر في عينيي القطط لفترات طويلة، خصوصا في الليل.
لكن علميا، ما الذي سيحدث للإنسان إذا أطال النظر في عيني القطة ؟
فيما يلي ستتعرف عن الإجابة من وجهة نظر علمية بعيدا عن الأسطورة والمعتقدات الشعبية :

 ما الذي سيحدث لك إذا أطلت النظر في عيني القطة ؟ إليك الإجابة علمياً

علميا، أي اتصال بالعين لمدة طويلة يعطي شعورا يشبه تأثير المخدر، سواء النظر في عيني البشر أو حتى الحيوانات، فنظرة العين في الأوساط العلمية لها أهمية كبيرة، إذ أنها تفسر العديد من الحالات والظواهر، فنظرة العين تُعتبر الأساس لبناء الثقة بين الكائنات الحية في الطبيعة، وممكن أن تعكس الحالة النفسية للكائنات الحية، كما تستطيع أن تؤثر فيسيولوجيا على الغير.

وبحسب العالم الفيزيائي “michael r. sperling” مدير معمل الأعصاب في مستشفى “jefferson”، فإن النظر المطول في القطط ممكن أن يحدث عدة تغيرات فيسيولوجية في الجسم، لكن ذلك يختلف حسب كل شخص.

فالشخص الذي يعتبر القطط حيوانات عادية، قد لا يتعرض لأي شيء، سوى لبعض الخوف الطبيعي.
بينما الشخص الذي لديه اعتقادات مرتبطة بالماورائيات حول القطط، فهو قد يعاني من تغيرات كبيرة في جسمه، بحيث إذا أطال النظر في عيني القطة لمدة من الوقت، سيفرز جسمه هرمون “الادرينالين”  و”الكورتيزون” الذي يزيد من حالات التوتر والخوف لديه. وقد يصل به الأمر إلى الإصابة بـ “psychogenic seizure” أي أنه يتعرض لاختلال عصبي داخلي ينتج عنه اضطراب في الإشارات الكهربائية لخلايا مخه.
المصدر haltaalam.info

والأن موعدنا مع هذا الفيديو المدهش








disqus