أعلان الهيدر

الرئيسية هل تعانى من كثرة النسيان؟ اليك الحل ..

هل تعانى من كثرة النسيان؟ اليك الحل ..




اذا كنت تعانى من مشاكل بالذاكرة وكرة النسيان, اليك 10 طرق مجربة لتنشيط ذاكرة الانسان:

Brain-stimulation2
اقنع نفسك بأن لديك ذاكرة جيدة قابلة للتحسن
يشعر الكثيرون بأن لديهم ذاكرة سيئة، وبالتحديد مع حفظ الأسماء والأرقام التي تختفي سريعًا من العقل، لكن يمكنك إقناع نفسك بأن لديك ذاكرة قوية، ويأتي ذلك تدريجيًا من خلال إنجاز مهامك على مدار اليوم
أبقِ عقلك نشطًا
يفضل أن تبقى عقلك نشطًا طوال الوقت لتحسين الذاكرة، وذلك من خلال تطوير المهارات العقلية، مثل تعلم لغة جديدة، أو تعلم على آلات الموسيقية، أو ممارسة ألعاب جديدة يمكن أن تبقى عقلك في حالة نشاط.
مارس التمارين اليومية
ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم يعمل على تحسين الدورة الدموية بكفاءة عالية في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك العقل، ويمكن أن يساعد ذلك في معالجة فقدان الذاكرة والذي يأتي مع الشيخوخة، كما يجعلك أكثر يقظةً واسترخاءً.
ابتعد عن التوتر
رغم أن التوتر لا يضر بالجسد، لكنه يؤثر على التركيز بصورة كبيرة، لذلك حاول الاسترخاء وممارسة تمارين "اليوغا" بانتظام أو غيرها من التدريبات المختلفة، كما يمكن الرجوع للطبيب إذا كان لديك توتر مزمن وشديد.
تناول الطعام الصحيح والجيد
هناك الكثير من المكملات الغذائية في السوق تدعي تحسين الذاكرة، لكن لم يظهر لها أي تأثير فعلي حتى الآن، لذلك يفضل أن تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا، ويُنصح تناول الأطعمة التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة، مثل القرنبيط والسبانخ والتوت البري، والأطعمة التي تحتوي على مادة "أوميغا 3" لتقوية وظائف العقل، بالإضافة إلى الحصول على الفيتامينات المختلفة وأهمها B6.
كرر الأشياء التي قد تنساها
إذا كنت تنسى كثيرًا، يمكن تكرار الأشياء التي تريد تذكرها في وقت محدد، وتستطيع أن تقولها عدة مرات بصوت عالي أو خفيض، أيضًا حاول كتابته كثيرًا للتذكر هذا الشيء، مثل عيد ميلاد صديق لك.
صنّف الأشياء التي تريد تذكرها بشكل فردي
قد يحتاج أي شخص لتذكر أشياء مختلفة في وقت معين، مثل قائمة التسوق، لكنه عادة ما ينسى ما يندرج تحتها، ذلك يجب أن تصنف مثلاً قائمة التسوق لعناصر فردية تستطيع من خلالها تذكر كل ما فيها دون سهو شيء.
نظّم حياتك
كي تحسن أداء عقلك يجب أن تكون منظمًا في حياتك الشخصية، مثلاً ضع الأشياء المستخدمة الخاصة بك في مكانها في كل مرة تستخدمها، واستخدم مخططًا أو منظمًا إلكترونيًا لمواعيدك وارتباطاتك الشخصية، مما يعمل على تحسين أدائك وذاكرتك أيضًا.
تأمل ما حولك
تشير البحوث إلى آن التأمل يساعد أي إنسان على التركيز والتذكر بشكل أفضل، حيث يعمل التأمل على زيادة تدفق الدم في المخ، ما يعزز القدرة على التركيز والانتباه.
خذ كفايتك من النوم
الحصول على كمية كافية من النوم يؤثر على قدرة العقل في تذكر المعلومات، فالحصول على ليلة نوم جيدة - سبع ساعات على الأقل - قد يحسن الذاكرة قصيرة وطويلة المدى، وفقًا لدراسة أجريت في جامعة هارفارد.










    تابعنا على الفيسبوك

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.